تحاضير التربية الفكرية:
يشمل التحضير على : التهيئة والتمهيد – مفردات الدرس – الوسائل التعليمية المستخدمة للدروس استراتيجيات التدريس – مهارات التفكير – اغلاق الدرس مع واجبات لكل درس واثراءات وأيضاً الاختبارات الاسبوعية مكون من سؤالين – الأنشطة المدرسية وكذلك التحضير بعدة طرق (التحضير الوزاري – البرنامج التعليمي الفردي – الخطة الفردية – المسرد – الطريقة العرضية)
نموذج تحضير المنصة
مرفقات المادة:
تحاضير – ورق عمل – بوربوينت – كتاب الكتروني
التوصيل للرياض والخرج مجانا
لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للفيدكس (من 24 ساعة الى 48 ساعة)
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
T@mta.sa
يمكنك التواصل معنا على الارقام التالية:
للفصل الدراسي الثالث 1447هـ
تحاضير التربية الفكرية لمختلف المراحل الدراسية :
الخطة الأسبوعية مناهج التربية الفكرية
طرق تحاضير مناهج التربية الفكرية
عروض بوربوينت مناهج التربية الفكرية
التعليم الخاص:
هي مجموعة برامج تعليمية متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على التطور إلى أقصى حد من قدراتهم ، وإدراك أنفسهم ، ومساعدتهم على التكيف مع اختلافاتهم واحتياجاتهم الفردية. من الناحية المثالية ، تتضمن هذه العملية الجدولة وإجراءات التدريس للتخطيط الفردي والمراقبة المنهجية. قم بتكييف المعدات والمواد وإمكانية الوصول والتدخلات الأخرى المصممة لمساعدة المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة على تحقيق مستويات أعلى من الاكتفاء الذاتي الشخصي والنجاح في المدرسة وفي المجتمع مما لو اقتصر الطلاب على التعليم العادي. تشمل الاحتياجات الخاصة المشتركة صعوبات التعلم والإعاقات. اضطرابات التواصل والاضطرابات العاطفية والسلوكية والإعاقات الجسدية وإعاقات النمو
قد يستفيد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من خدمات تعليمية إضافية مثل طرق التدريس المختلفة أو استخدام التكنولوجيا أو مناطق الدراسة المصممة خصيصًا أو غرف الموارد.
تحديد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
يمكن التعرف بسهولة على بعض الأطفال كمرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب تاريخهم الطبي. تم تشخيصه بحالة وراثية مرتبطة بالإعاقة الذهنية ، ويمكن أن تكون أشكالًا مختلفة من تلف الدماغ ، أو إعاقة في النمو ، أو ضعف بصري أو سمعي ، أو بعض الإعاقة الأخرى. بدا الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة أقل وضوحًا ، مثل الطلاب الذين يعانون من صعوبات في التعلم ، وتم استخدام النهجين الأولين لتحديدهم: النموذج المتناقض ونموذج التدخل التفاعلي. يعتمد نموذج الاختلاف على ملاحظة المعلمين أن أداء الطلاب أقل بكثير من المتوقع. نماذج التدخل تستجيب لمناصري التدخل المبكر.
مفهوم التربية الخاصة
التربية الخاصة هي رعاية وتعليم الأفراد غير القادرين على الدراسة في مناهج التعليم العام (عادي) ، دون تعديل المناهج أو الوسائل أو طرق التعليم ، أو مراعاة ظروف إعاقة الفرد. له الحق في النمو بشكل طبيعي ، لتحقيق الذات من خلال إدراك إمكاناته وتطويرها إلى أعلى مستوى يمكن أن يصل إليه. إنه مدرك لقدراته ويقبلها في جو يسوده الحب والشعور.
أهداف التربية الخاصة:
يهدف التعليم الخاص إلى تعليم وتعليم وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة لمختلف الفئات. كما تسعى إلى تدريبهم على اكتساب المهارات المناسبة لأغراضهم، وفقًا لقدراتهم وقدراتهم، وفقًا لبرامج مدروسة جيدًا وبرامج خاصة. لتحقيق أفضل مستوى وإعدادهم للحياة العامة والاندماج في المجتمع. يمكن تحقيق هذه الأهداف من خلال:
- كشف وتحديد أماكن تواجد ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة لتسهيل تقديم خدمات التربية الخاصة لهم.
- إظهار مواهب كل طفل واستعداده وقدرته والاستثمار في كل ما في وسعه.
- تحديد الاحتياجات التربوية والتأهيلية لكل طفل.
- استخدام الأساليب والمساعدات المناسبة لتمكين جميع فئات الأشخاص ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة من تنمية قدراتهم وإمكاناتهم بما يتناسب مع إعدادهم.
- تنمية وتدريب الحواس المتبقية لذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة للاستفادة منها واكتساب الخبرات والمعارف المختلفة.